دعا كافة المكونات لتقديم المرشحين لرئاسة الجمهورية والبرلمان و الوزراء الزبيدي: التحالف الوطني يضع اللمسات الأخيرة لمواصفات رئيس الحكومة
دعا كافة المكونات لتقديم المرشحين لرئاسة الجمهورية والبرلمان و الوزراء الزبيدي: التحالف الوطني يضع اللمسات الأخيرة لمواصفات رئيس الحكومة


قال رئيس كتلة المواطن في مجلس النواب العراقي باقر الزبيدي ان “التوافق على مرشحي الرئاسات الثلاث للفترة المقبلة قد يأخذ جلسات عدة من البرلمان الجديد لا تتجاوز مدتها الشهر”.

وأضاف:” اننا على اعتاب انعقاد الجلسة الاولى يوم الثلاثاء المقبل، وأعتقد أن علينا الالتزام بالتوقيتات الدستورية بانتخاب رئيس المجلس ونائبيه ورئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، وعند ذلك سنحصل على حكومة جديدة “.
واوضح الزبيدي أن ” الدستور أعطى الاولوية لانتخاب رئيس مجلس النواب ونائبيه، ورئاسة المجلس مرتبطة بالمكون السني الذي عليه تقديم مرشحه والتوافق عليه، بعد ذلك يتم الدعوة لانتخاب رئيس الجمهورية، وعلى المكون الكردي تقديم مرشحه، والذي سيقوم حينها بتكليف الكتلة الأكبر لتقديم مرشحها لرئاسة الحكومة المقبلة “.
وطلب الزبيدي من التحالف الوطني “سرعة التوافق على مرشحه لرئاسة الحكومة المقبلة من أجل استمرارية العملية السياسية بمسارها الصحيح”، مشيرا الى أن “التحالف الوطني يضع خلال هذه الفترة اللمسات الاخيرة لمواصفات رئيس الوزراء المقبل”.

27 يونيو,2014 العدالة
http://www.aladalaonline.com/?p=25506
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك