وزير الصناعة العاني في زمن صدام في سطور ... اضافة الى اربع حلقات عن ماذا بعد داعش ومصير البغدادي !؟.
طاهر توفيق العاني عمل سكرتيرا لرئيس الجمهورية البكر عام ١٩٦٨ 
تدرج في المناصب الحزبية حتى اصبح عضو قيادة قطرية بعد عام ١٩٧٤
بعدها اصبح عضو مجلس قيادة الثورة ثم وزيرا للصناعة والمعادن. 
ثم سكرتيرا للجنة شؤون الشمال المسؤولة عن شؤون  الامنية والسياسية  بعد عام ١٩٨٩

نعتقد انه احد عناصر قيادة قطر العراق الحالية بزعامة الدوري علما ان توجهات العاني سلفية بعثية وهو الذي بنى جامع الخنساء في الحارثية وهو احد المشاركين في الحملة الايمانية التي اطلقها صدام حسين وادارها عزت الدوري نعتقد ان فرن الصمون غطاء لادارة عمليات حزبية في القاهرة وله دور واضح في ادارة العمل السياسي في العراقي.




















اين يعيش البغدادي حاليا ... وماذا بعد داعش.؟! (الحلقة ١)

الحملة الايمانية في التسعينات دفعت قيادات الصف الاول والثاني في حزب البعث الى العمل الاسلاموي  ومنذ العام ١٩٩٦ بدأ الاتصال مع ابن لادن في السودان عبر محطة الخرطوم الاقليمية التابعة لجهاز المخابرات العراقية المنحل.
بعد سقوط النظام ونزوح "انصار الاسلام" من كردستان الى بغداد والموصل جرى اللقاء بين امتدادات "الحملة الايمانية" الممثلة من بقايا تنظيمات البعث وضباط من الحرس الجهوري والاجهزة الامنية الذين شكلوا  "جيش محمد" الارهابي بالتعاون مع باقي التنظيمات السلفية  المرتبطة بالقاعدة مثل جيش "الطائفة المنصورة" وانصار السنة و"الجيش الاسلامي"  وغيرها.
وبعد الضربة التي حاقت بالقاعدة في العراق بعد مقتل الزرقاوي في هبهب ٢٠٠٦ اعلنت دولة العراق الاسلامية بقيادة ابو عمر البغدادي الذي قتل مع ابي حمزة المصري في صحراء الحبانية" ٢٠١٠" تم انتخاب ابي بكر البغدادي "ابراهيم البدري" اميرا لدولة العراق "الاسلامية"الذي سبق له وان تخرج من مدرسة سجن بوكا وكانت تلك هي البداية.....يتبع...
باقر الزبيدي
2018/1/27




اين يعيش البغدادي ... وماذا بعد داعش .؟!(حلقة٢). 

قبل بداية معارك تحرير الموصل توارى ابو بكر البغدادي عن الانظار وتضاربت الأنباء عن مكان وجوده فيما اشارت صحيفة  بريطانية ان البغدادي في أدغال افريقيا!.
المعلومات المتوفرة  تؤكد  ان البغدادي تم نقله بطائرة هيلكوبتر مجهولة من الموصل الى احدى دول التحالف الرئيسية..
لدي معلومة في غاية الاهمية سانشرها غدا..
باقر الزبيدي
2018/1/28




اين يعيش البغدادي ... وماذا بعد داعش. ؟! (حلقة ٣)

في احدى الحارات المصرية عثر على وزير الصناعة في زمن النظام السابق طاهر توفيق العاني الذي اطلق سراحه عام 2006 من قبل المحكمة الجنائية العراقية وهو يبيع الصمون في فرن قاهري!.
وقد دار حديث بينه وبين صحفي عربي قال فيه ان البعث سيعود الى الحياة السياسية بالمشاركة في الانتخابات القادمة عبر قائمة قريبة من البعث وتوجهاته بالعودة الى السلطة بشكل وآخر.
وعدتكم البارحة بالكشف عن معلومة مهمة تتعلق بمرحلة مابعد داعش هي ...
 ان إدارة ترامب استبدلت خطة إدارة أوباما بخطة بديلة تقوم على إعادة البعثو سلفي عبر الانتخابات الى السلطة .
لذلك نقول ان مااكده طاهر توفيق عضو مجلس قيادة الثورة المنحل ومعطياتنا تمثل عين الحقيقة التي نتمنى ان لاتنفذ في قاعدة عين الأسد!.
يلاحظ في مقطع الفيديو طاهر العاني ورفيقه حافظ التكريتي في فرنهما المشترك.
باقر الزبيدي
2018/1/29



اين يعيش البغدادي ...وماذا بعد داعش؟!.(الحلقة 4)

لم يكن تحول "دولة العراق الاسلامية" الى "الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش "عام 2013 تغييرا في العنوان بقدر ما كان تحولا جذريا في بنية التنظيم الجديد.
داعش تركيبة من ضباط البعث وقيادات سلفية عراقية شكلوا الخط الاول في التنظيم في حين كانت قيادات فرع القاعدة "قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين" يضم خطها الاول الاجانب والعرب يليهم العراقيون في وقت ان داعش تنظيم بعثو/سلفي نشأ برعاية امريكية اقليمية وهو ما كشف عنه ترامب  في حملته الانتخابية "ان داعش صناعة اوباما وهيلاري كلنتون".
وقد اشار الظواهري الى هذا المعنى ايضا بعد انفصال ابومحمد الجولاني عن قيادة البغدادي وتشكيله جبهة النصرة في سوريا عندها اعلن البغدادي انفصاله عن التنظيم الام في افغانستان.
سبق للظواهري ان ارسل احد قادته الى العراق الرائد نشوان عبد الرزاق من اهالي الموصل بعد مقتل الزرقاوي لادارة التنظيم في العراق بعدما وردته معلومات عن اختراق استخبارات الدفاع الامريكية لفرع القاعدة في العراق الا ان الاستخبارات التركية وبطلب من الامريكان القت القبض على نشوان مع عائلته على الحدود التركية السورية وهو في طريقه الى العراق وهذا يؤكد ما تعرضت له القاعدة على يد البغدادي!. 

باقر الزبيدي
2018/1/30





تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك