مقالات واخبار عن تداعيات الطائرة الاماراتية
رصـاصــة الــغــدر وطـيـران الـخـيـر


بقلم رئيس تحرير المستقبل العراقي علي الدراجي

كانت الخطوط الجوية العراقية التي تصادف اليوم ذكراها الـ69 وما زالت، رسالة محبة وعنوان خير، تطوف بلدان العالم وتحلق في اجوائها، تنثر ورود السلام ورسائل بابل وسومر وأكد وأور معطرة برائحة قصب البردي ومنداة بمياه اهوار الجنوب، وبالأمس اراد اعداء العراق قتلها برصاصة غدر لينسفوا جسور المحبة الممتدة من بغداد الى ارجاء المعمورة واختاروا لفعلتهم الاجرامية الطيران الاماراتي ليحدثوا شرخا في الجسد العربي، محاولين يائسين بائسين كسر جناحي الطائر العراقي الاخضر في ذكرى ميلاده، لكن عناية الله سبحانه وتعالى وهمة الغيارى من المخلصين والشرفاء حالت دون تحقيق الغرض الخبيث.
إن ما قام به وزير النقل المهندس باقر الزبيدي من فعل سريع وناجع، وجه من خلاله عشرات الرسائل من ارض مطار بغداد الدولي، جاءت نتائجها فورية ومؤثرة، ولعل الرسالة الاهم والأكثر تأثيرا هي رسالة التحليق الآني على متن الطائر العراقي في سماء بغداد الحبيبة برفقة مجموعة من الاعلاميين والصحفيين ليثبت للعالم اجمع ان العراق بألف خير وان اجواءه آمنة مؤمنة وان رصاصة الغدر كانت اختبارا صعبا في لحظة تاريخية شديدة الحساسية والخطورة كسر فيها كلام العدو وإيحاءاته بالسيطرة على الاجواء الوطنية وإرهاب الطائرات العربية والأجنبية باستهداف طائرة الـ(فلاي دبي) الاماراتية، وان الحادثة حالة عرضية لن تهز موقف الوزارة في المضي قدما بحماية الاجواء العراقية وتأمين سلامة رحلات شركات الطيران العربية والاجنبية العائدة والمغادرة.
(طائرنا الاخضر) سلم جناحاك خفاقان يتحديان كل رصاصات الغدر التي ارادت ان تستقر في جسدك البابلي مثلما حاولت خائبة ان تخترق اجساد الغيارى الذين يدافعون بشرف وكرامة عن ارض العراق الطاهرة من ابنائها الاصلاء في سوح الجهاد. مبارك لكل العراقيين عيد الطائر الاخضر، وليرمي اعداء الوطن بكل رصاصات غدرهم التي ستسقط خائبة خاسرة في سماء العراق الحبيب وأرضه المحميتين بدعوات العراقيين و(حوبة) اليتامى والأرامل.


عن حادثة فلاي دبي

صحيفة الخبر - عمار البغدادي
من الواضح ان الوزير الزبيدي ازعج بعضا ممن لا يريد رؤية "ربع انجازلوزارة من وزارات العبادي في ظل فراغ كبير بالموازنة وتعاظم اكبر في العجز فقرر اطلاق الرصاص على "الاماراتيةليصيب من الزبيدي مقتلا!.
الحادثة اسفرت عن .. ( تكملة الخبر في الرابط ادناه )


بالصور.. جولة وزير النقل في مطار بغداد - السومرية نيوز
http://www.alsumaria.tv/news/123150

الزبيدي يدعو وزراء النقل في العالم الى استئناف الطيران لمطار بغداد - السومرية نيوز
http://www.alsumaria.tv/news/123135


وزير النقل : الأجواء في محيط مطار بغداد الدولي آمنة وتلقينا من الشركات العالمية الناقلة رسائل إيجابية بشأن استمرار الرحلات - الفرات نيوز
http://wwww.alforatnews.com/modules/news/article.php…

أجواء مطار بغداد الدولي آمنة بالكامل - شبكة الاعلام العراقي
http://www.imn.iq/news/view.59093/

النقل: الخطوط المصرية طلبت الموافقة بالهبوط بمطار بغداد وغداً ستصل طائرة أردنية - السومرية نيوز
http://www.alsumaria.tv/news/123241

النقل: طيران فلاي دبي يعرب عن رغبته بالطيران لمطار بغداد الدولي - السومرية نيوز
http://www.alsumaria.tv/news/123248




تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك