رسالة مفتوحة الى زعماء القمة العربية
رسالة مفتوحة…
زعماء وقادة ورؤساء وملوك الدول العربية المجتمعون في قمة البحر الميت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تنعقد قمة البحر الميت في ظل تطورات عربية خطيرة خصوصا ما يجري منذ خمس سنوات في سوريا ومثلها في ليبيا واليمن والعراق حيث تلزم الثوابت القومية العربية الوقوف الى جانب هذا الجزء المهم من الامة وهو يتعرض للابادة والعدوان والارهاب الممول من جهات عربية معروفة.

ان الارتفاع لمستوى التحديات الراهنة يتمثل بأصدار قرارات ملموسة وملزمة وممكنة التنفيذ تتضمن معالجة سريعة للازمة العراقية بالوقوف الى جانب العراق في معركته مع الارهاب ودعم النازحين واعادة اعمار المناطق المدمرة لتسهيل عودة النازحين اليها وتحويل قرارات القمة العربية الى افعال.
كما ونقترح معالجة سريعة مشابهة للازمة الدموية التي يعيشها الشعب الليبي والمساهمة في توحيد القوى المتصارعة في الساحة الليبية لانشاء قيادة موحدة للدولة وان تكف دول عربية بعينها عن دعم هذا الطرف الليبي او ذاك على حساب استقرار ليبيا وعودتها الى صفها العربي بعد ويلات الحروب وتعاقب الازمات الكارثية على شعبها.
واطالب قمة البحر الميت بأنشاء صندوق لاعانة الشعب اليمني الذي يتعرض لكارثة انسانية حذرت وتحذر المؤسسات الدولية من نتائجها على الارض… وتزويده بالماء والغذاء والدواء لانقاذ الاطفال والشيوخ والشباب والنساء من الموت المحقق.
اناشد القمة العربية بأنصاف الشعب البحريني المظلوم الذي يتعرض لمذبحة طالت كفاءاته وقياداته المدنية والدينية من قبل عائلة تسلطت على مقدراته طيلة نصف قرن.
ان ما تتعرض له سوريا وشعبها يوجب الوقوف الى جانب هذا الشعب وردع الارهاب بالاتفاق على ستراتيجية أمنية عربية وايقاف الدعم العسكري والمادي للمنظمات الارهابية.
ان الشعب العراقي ينتظر من قمة البحر الميت قرارا بالاجماع بالوقوف الى جانب حكومة وشعب العراق لدحر الارهاب كون العراق يقاتل بالنيابة عن الامة العربية والحدود والسيادات والمصالح والشعوب العربية كلها ويجب توفير الاموال اللازمة لصندوق اعادة اعمار مادمرته داعش واستيعاب أزمة النازحين.

باقر الزبيدي
28/3/2017
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك