الى الاخوة في التحالف الوطني
الاخوة في التحالف الوطني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
ان المرحلة الحالية مصيرية وحاسمة وصعبة والواجب الوطني يحتم عليكم اتخاذ قرار مصيري وحاسم وصعب ياخذ بالاعتبار ظروف الدولة وهو مايعني الابتعاد عن الاجتماعات الروتينية بغية معالجة الخلل الكبير الذي تسببت بهِ نكسة الموصل الاخيرة بسقوط 60% من سيادتنا الوطنية بيد المجموعات الارهابية .
ان اجتماعكم القادم يجب ان ينتهي من تسمية رئيس وزراء التحالف الوطني بالمواصفات و الشروط التي دونتها لجنة الثمانية وحددتها المرجعية الدينية وتتوافق مع قناعات الخارطة الوطنية .
على التحالف الوطني ان يحسم اسم مرشحه لرئاسة الوزراء بغية التفرغ للمشكلة الاهم و الاكثر الحاحاً في تاريخ العراق وهي المعركة مع الدواعش وتحرير كامل التراب الوطني السليب وان يحظى هذا المرشح بالمقبولية الوطنية الواسعة .. و لا نخلق من اسم المرشح عقدة اكبر من عقدة الحرب على الارهاب فنظهر امام شعبنا بغير مظهر من يقدم مصالح شعبه على مصالح الاحزاب السياسية .
ارجو من الاخوة في التحالف الوطني ان لا يترددوا في اعلان اسم مرشح رئاسة الوزراء لان الظروف و المعطيات و التداعيات الحالية في الحرب على داعش وما يمر به البلد يدفعنا الى التفرغ للارهاب لاسترداد كامل التراب الوطني وهيبة الدولة بدل التفرغ لاجتماعات غير منتجة لاتفضي الى قرارات تاريخية .
ان الاعلان عن اسم مرشح التحالف الوطني هو الخطوة الاولى يعقبها كما هو مفترض سبرٌ موضوعي لمواقف القوى الفاعلة في البلاد بهذا المرشح كالمرجعية الدينية و الاحزاب السياسية ومدى مقبوليته الوطنية .
اما الاخوة في تحالف المكون السني فأناشدهم بان يعلنوا عن مرشحهم لرئاسة البرلمان ويقدموه بنفس الطريقة التي يقدم فيها مرشح التحالف لان المقبولية الوطنية ضرورة حقيقية لقيام دولة وطنية قادرة على الوقوف بوجه الصعاب و التحديات وهو ماينطبق على الاخوة الاكراد ومرشحهم لرئاسة الجمهورية , ليكن يوم 8/7 يوم الحسم لتخليص العراق من المحرقة و الهدم و العدوان .
                                                      
                                                                 النائب

                                                                 باقر الزبيدي
           
                                                                3 / 7 / 2014
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك