تفاصيل  مهمة عن الجماعات المسلحة في سوريا

 1- جماعة نور الدين زنكي (تركمان سوريا) وعددهم يترواح مابين (50 – 150) الف مقاتل .وتميز مسار حركة نور الدين زنكي بالكثير من التحالفات والانشقاقات مع غيرها من الجماعات الارهابية المسلحة في سوريا، حيث انضمت إلى لواء التوحيد بعيد تشكيله في الثامن عشر من تموز 2012، ثم انسحبت منه مع نهاية العام 2012 وانضمّت إلى “تجمّع ألوية فاستقم كما أُمرت”، ثمّ انسحبت من التجمع في حزيران 2013،كما انسحبت عما يعرف بجيش “المجاهدين . المصادر اكدت أن قادة حركة نور الدين الزنكي التي هربت إلى تركيا وعفرين ومناطق خاضعة لسيطرة القوات التابعة لحملة “درع الفرات” التركية شمال شرقي سوريا تقوم حاليا بإعادة تجميع قواتها من جديد.

2- جبهة التحرير والتي يبلغ عدد مقاتليها (60) الف مقاتل وتضم حوالي 20 من أكبر الألوية والكتائب والفصائل المسلحة  ورغم ان  الجبهة  حل نفسها بتاريخ 25/11/2013 وتحولت الى جبهة التحرير الاسلامية بعد انضمام عدد من مقاتلي تنظيمات جهادية سلفية لها منهم عناصر من القاعدة .

3- الجيش الحر والذي يبلغ عدد مقاتليه (35) الف مقاتل بينما تؤكد مصادر انضمام عدد من المقاتلين الفارين من فصائل اخرى اليه . وبعد التدخل العسكري التركي في سوريا في عام 2016، أنشئت مجموعة غير رسمية من العرب والتركمان الذين تدعمهم تركيا تحت اسم "الجيش السوري الحر"، مع دعم مادي على الأرض للجيش المنظم الذي تدعمه القوة الجوية التركية والبريطانية.

تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك