تغير الحلفاء ومناطق النفوذ..     الحلقة الأولى..    الزرقاء في عين العاصفة..


تغير الحلفاء ومناطق النفوذ.. 


الحلقة الأولى..


الزرقاء في عين العاصفة..

 

الإنفجار الأخير في (الزرقاء) يضع علامات إستفهام كبيرة،  على وجود قاعدة عسكرية أمريكية في منطقة هي منبع الحركات السلفية !


(صحراء الزرقاء) بها عدد من القواعد العسكرية الرئيسية المجهزة بآليات أمريكية، ومن بينها مدرج طائرات بُنيَّ عام 2018، وموقع الأردن الجغرافي يجعل منه مركزاً مثالياً للإمدادات اللوجيستية للولايات المتحدة، بما في ذلك الحامية العسكرية الأمريكية في التنف بجنوب شرق سوريا  (الحدود العراقية السورية).


القيادات العسكرية الأمريكية تصف هذه المنطقة بالركيزة الأساسية في بناء دفاعات قتالية في إطار إستراتيجية أوسع لها عدة أهداف.


الغليان الحاصل في الأردن بعد حل حركة الإخوان المسلمين يوجه الفكر السلفي الى البحث عن حلفاء أقوياء وهو ماتشهده المنطقة من إعادة رسم خارطة التحالفات وإستخدام المعارضين ضمن الصراع الدولي في إطار الحرب الأمريكية - الصينية.


عدم الإستقرار في الأردن، سوف ينعكس على الداخل السوري؛ وهو يدخل ضمن مخطط إسقاط الحكومة السورية،  يضاف إلى هذا كله (حرب المياه) الموجهة ضد "العراق، سوريا، الأردن ومصر" و التي هدفها الضغط على الدول للقبول بمشاريع ضد إرادة الشعوب، و وضع موطئ قدم لقوى أجنبية في المنطقة وهو ماسوف نكمل الحديث عنه في الحلقة القادمة..


تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك