إعلان قيام دولة الخلافة الجديدة..

 


إعلان قيام دولة الخلافة الجديدة..


وسط إنشغال العالم بما يجري من نزاع داخل البيت الأبيض وإجتياح كورونا لقارة أوربا إستولى تنظيم داعش على قاعدة عسكرية في ولاية بورنو جنوب شرق نيجيريا.


قدرة التنظيم على تحقيق تقدم عسكري بهذا الحجم يعني بداية تأسيس خلافة جديدة مزعومة.


ما يسمى بـ (ولاية غرب أفريقيا للدولة الإسلامية) نشطت جداً في الفترة الأخيرة خصوصاً في عام 2020 وقدرتها على مواجهة الجيش النيجيري المنظم أكبر دليل على ذلك.


وليس ببعيد ماحصل في تشاد ومالي والذي أجبر شركات النفط الفرنسية على الإنسحاب.


مايجري في أفريقيا لن يكون بعيداً عن العراق وسوريا واليمن وقد نشهد هجرة إرهابية جديدة وعمليات نوعية في مناطقنا خصوصاً مع المعلومات التي تؤكد ان بعض الجهات تحاول إحداث ثغرة في الشريط الحدودي العراقي مع سورية لإدخال إرهابيين إلى العراق !


سيطرت قوات التحالف على مناطق شرق الفرات في سوريا و مقتربات الحدود العراقية - السورية لم تأت من فراغ بل تدخل في مخطط لإفراغ منطقة مابين البلدين لتأمين أرضية مناسبة لداعش وضمان تسلل القيادات الإرهابية إلى مناطق إستراتيجية داخل البلاد.


هذا كله يجري وسط محاولات لإشغال القوات الأمنية من خلال التركيز على عدة محافظات منها ديالى وصلاح الدين والتي تشهد خروقات أمنية بشكل شبه يومي والغارات التي تشنها إسرائيل على الحدود العراقية مستهدفة الحشد الشعبي والعشائري والتي هدفها الأساس هو إعادة الإرهاب إلى صحراء الأنبار والجزيرة لضمان تواجد قوات التحالف التي ستجد السبب للبقاء في المنطقة بالحجة القديمة الجديدة وهي محاربة الإرهاب حتى لو طلبت الحكومة العراقية منها الإنسحاب.


          باقر الزبيدي 

    ١٨ كانون الثاني ٢٠٢١

تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك