هل مات أيمن الظواهري..؟


هل مات أيمن الظواهري..؟


- صِراع المحاور في العراق..


تضاربت الأنباء حول موت (أيمن الظواهري) زعيم تنظيم القاعدة وبروز قيادة جديدة للتنظيم.


جماعة حراس الدين في سوريا (تركمان سوريا) هم أول من أعلن وفاته، وهم شبكة من شبكات القاعدة في سوريا والتي إنفكت عنها بإعلان أبو محمد الجولاني (جبهة النصرة) نقض البيعة للقاعدة.


المعلومات تؤكد على قصف مكان قريب من أيمن الظواهري وقتل أحد قادة القاعدة المقربين منه وان هناك خلية إغتيالات دخلت إلى أفغانستان ومنطقة وزيرستان وتم إغتيال إثنان من الوسطاء بين الظواهري وباقي شبكة القاعدة.


الظواهري إختفى بعد ان فقد أغلب عناصر الشبكة المحيطة به جراء عمليات الإغتيالات المستمرة والتي أشرنا لها في منشورنا السابق بتاريخ 31 / 10 / 2020.


ما يتم الآن هو ولادة جديد للجيل الثالث من القاعدة بعد الجيل الأول الذي خرج إلى العلن بصناعة أمريكية_سعودية، والجيل الثاني الذي إنقلب على صانعيه؛ وتبنى عمليات ضد واشنطن والرياض.


أما الجيل الثالث فلاتزال هناك ضبابية حول ولاء بعض قياداته ومدى عمالتهم لدول محددة وهو ماتؤكده الإعترافات الأخيرة لزعيم "د ا ع ش" الجديد (محمد سعيد عبد الرحمن المولى) والذي أكدت وثائق عسكرية رفعت الإدارة الأمريكية السرية عنها أنه تعاون بشكل كامل خلال إستجوابه أثناء إحتجازه في سجن بوكا الذي إدارته الولايات المتحدة عام 2008.


الصراع السياسي التركي_ السعودي على الساحة العراقية تحول إلى صراع (أمني) في حين ان الصراع الإيراني_الأمريكي تحول إلى (عسكري).

تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك