سلاح العصر الجديد..

 


سلاح العصر الجديد..


السباق الصيني الأمريكي وصل إلى مراحل متقدمة جداً ولم تعد المنافسة فقط على مصادر الطاقة والثروات ومناطق الزراعة الخصبة في أفريقيا وآسيا.


التطور العسكري الصيني يتطور بكفاءة أسرع من الولايات المتحدة ب5-6 مرات حسب تقرير مجلة ميلتاري واتش (Military Watch).


التفوق الأكبر للصين هو في مجال الفضاء وتطوير حاملة الأقمار الصناعية التي ستصبح السلاح الرئيسي في العصر القادم بدلاً من حاملات الطائرات.


يعمل العلماء الصينيون على تصنيع حاملة الأقمار الصناعية تخصص لحمل مئات من CubeSats (أقمار صناعية صغيرة) يمكنها الدفاع بسرعة وفعالية عن الأصول الفضائية الصينية.


الصينيون يعتمدون على الذكاء الاصطناعي لتحديد متى وأين يتم إطلاق CubeSats للدفاع ضد الأقمار الصناعية المعادية أي أن الذكاء الاصطناعي وفقاً للخطة الصينية يمكنه أن يستخدم وابلاً من الأقمار الصناعية الصغيرة ضد الأهداف الأمريكية في الفضاء ويحولها لحطام قبل أي رد فعل من مراكز صناعة القرار في واشنطن.


الصين تعمل على أن تكون خطواتها في الفضاء معتمدة بشكل كامل على الذكاء الصناعي في تشغيل حاملة الأقمار الصناعية لأن الصين تؤمن بأن الطبيعة المعقدة لمعركة فضائية كبيرة وسريعة في المستقبل ستكون خارج قدرات العقل البشري وحتى أقوى من قدرات بعض خوارزميات الذكاء الصناعي القوية الموجودة حالياً.


بحلول عام 2025 تخطط الصين لإطلاق كوكبة Jilin- 1 الكاملة المكونة من 138 قمراً صناعياً في مدار الأرض وسيتم تعزيز قدرة هذه الأقمار الصناعية على مراقبة الأرض بشكل دائم وبقوة خاصة ضد الصواريخ المضادة للأقمار الصناعية التابعة للولايات المتحدة وحلفائها هذا التطور الخطير في العقلية والخطوات الصينية يعني أن بكين سوف تسيطر على محيط الكرة الأرضية في ظرف سنوات قليلة وهو مايعني تحكمها بكل ما يجري على الأرض.


باقر جبر الزبيدي

  ٢٧ تموز ٢٠٢٢

تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك