تدفق الأسلحة الى الشرق الأوسط ..    (الحلقة الثانية)

 


تدفق الأسلحة الى الشرق الأوسط ..


(الحلقة الثانية)


العملية التركية والمناطق الرخوة في العراق..


تستعد تركيا لعملية عسكرية كبيرة في شمال سوريا سوف تغير موازين القوى في المنطقة والتي تأجلت بطلب أمريكي مرات عديدة إلاّ أنها أصبحت وشيكة الآن.


المعلومات الأولية تؤكد بأن تركيا قررت بسط سيطرتها على أماكن تواجد عدد من الجماعات المسلحة كذلك قسد الكردية وهو مايعني أن هذه الجماعات سوف تهرب إلى أمكان أخرى وتترك آلاف من السجناء لديها .. هناك 11 ألف إرهابي مسجل لدى السجون يضاف لهم آلاف الذين فروا من سجون غويران والحسكة.


هذا الخطر يرافقه تغير في تكتيك العمليات الإرهابية في العراق حيث تصاعد إستهداف شيوخ العشائر والناشطين في سنجار والمناطق الغربية.


مناطق صحراوية شاسعة وروابط عشائرية تجمع ما بين محافظتيّ الأنبار ونينوى المتجاورتين والحدود الطويلة من السهل إختراقها مع سوريا بالإضافة إلى طرقات يستخدمها "د اع ش" مثل وادي الثرثار الذي يبدأ من جبال سنجار غربي الموصل جنوباً نحو بحيرة الثرثار بين الأنبار وصلاح الدين وهو مسار معروف بإسم (خطوط الجرذان الد اع شي).


الخطر الآخر هو مخيم الهول الذي يرتبط ساكنيه بعلاقات أسرية مع التنظيم وأصبح ماكنة لتفريخ الإرهاب حيث وصل إليه عدد من الفارين من السجون الذين يعتبرونه محطة إستراحة للوصول إلى الحدود العراقية.


وجود عناصر من (أشبال الخلافة والمقاتلات الد اع شي ات ) في مخيم الهول يعني أن عناصر تكوين خلافة جديدة بدأت بالظهور خصوصاً إن هناك أجهزة مخابراتية تعمل على خلق فوضى في المنطقة تحديداً (العراق وسوريا) من أجل تنفيذ مشروعها التوسعي وفرض سياسة وضع اليد على  المناطق الغنية بالنفط.


   باقر جبر الزبيدي 

وزير الداخلية الأسبق 

      ١٢ تموز ٢٠٢٢

تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك