ازدواجية المعايير..


تقرير مهم نقله موقع (Michael West Media) الاسترالي والذي يكشف رفض مسؤولين محليين استراليين عودة عوائل داعش من المخيمات في العراق وسوريا.


التقرير يكشف ان ثلاثة من رؤساء بلديات سيدني التقوا وزيرة الشؤون الداخلية كلير أونيل للتأكيد على معارضتهم لإعادة نساء وأطفال (د ا ع ش) الى المدينة وانهم اكدوا انه لايمكن (وضع الجلاد مع الضحية)!.


الرفض الاسترالي يتزامن مع تعقيد للإجراءات تقوم بها الكثير من الدول الاوربية في عملية استعادة مواطنيها من المخيمات وهنا يتضح بشدة ازدواجية المعايير لدى بعض الدول.


الضغوط الاوربية والدولية لم تتوقف طوال السنوات الماضية من اجل اجبار العراق على اعادة الكثير من عوائل التنظيم حتى وصل الامر الى المطالبة بدمجهم من دون تدقيق امني!.


وفق الكثير من المعلومات والشهادات التي تصلنا فان الكثير من عوائل التنظيم كانت تستلم حقوق بينما يعاني عوائل الشهداء بسبب الفساد الاداري في بعض المحافظات والذي يتم برعاية سياسية من البعض.


العراق لم يتخلَ عن مواطنيه وأعاد الكثير فعلاً من عوائل التنظيم الى مخيم الجدعة رغم خطورة الموقف وقضايا الثار والانتقام من قبل الاهالي الذين فقدوا احبائهم على يد التنظيم.


ورقة المخيمات عادت لتظهر بقوة في الفترة الاخيرة مع النية التركية للتحرك في سوريا والتي سوف تشهد بالتاكيد عملية نزوح كبيرة باتجاه العراق!.


    باقر جبر الزبيدي 

٢٧ تشرين الثاني ٢٠٢٢


تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك