ميسان في القلب..


 ميسان في القلب..


ميسان عاصمة السومريين وملكها شروكين الذي أسس في ميسان والناصرية أول مجلس شيوخ ومجلس نواب من الشباب، ميسان هي عمق التأريخ قبل كل الحضارات التي نشأت في المنطقة. 


إبان تسنمنا حقيبة الداخلية عملنا على فتح منفذ الشيب الحدودي الذي يربط محافظة ميسان بمحافظة خوزستان الإيرانية رغم أعتراض القوات البريطانية في وقتها بحجة الأمن !حيث كان المواطن الميساني يعاني بشكل كبير بالحصول على البضائع والسلع الغذائية وفي فترة قياسية مدتها شهر واحد قمنا ببناء وإفتتاح المعبر 2006 بعد إن تم تبليط الطرق المؤدية إلى المنفذ وربطها بالطرق الخارجية وتشييد الأرصفة والمرائب والمخازن والساحات لتشهد بعدها المحافظة إنتعاشة إقتصادية وإزدهار حركة السياحة الدينية.


محافظة ميسان منبع الطيبة والكرم والأصالة (العمارة) كما يطيب لنا أن نناديها لا زالت تعاني من نقص الخدمات وإرتفاع نسبة الفقر رغم ماقدمته هذه المحافظة الصابرة للعراق.


ميسان التي روت دماء أبنائها أرض العراق طوال سنوات الحرب مع الإرهاب ما زالت مشاكل الماء والكهرباء والبطالة تحاصرها.


هذه المحافظة التي لم تحصل على حقوقها في الموزانة العامة وعلى مدار سنوات من سوء الإدارة التي مرت عليها منذ زمن الطاغية إلى يومنا هذا.


إن ميسان العزيزة تحتاج لإنصافها والشروع بوضع خطة للنهوض بواقعها خصوصاً إن كل المقومات لنجاح وإزدهار هذه المحافظة متوفرة من أراضي زراعية صالحة و أيدي عاملة.


كما إن هناك بنى تحتية عديدة لمعامل ومصانع لو تم إعادتها للعمل فسوف تكون النتائج كبيرة ومبشرة.


   باقر جبر الزبيدي

وزير الداخلية الأسبق 

       ٣٠ أيار ٢٠٢١

تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك