الحرب العالمية القادمة وميناء الفاو...   الحلقة الأولى


 الحرب العالمية القادمة وميناء الفاو..


 الحلقة الأولى


أمريكا كمقدمة للصراع الحتمي القادم، تسعى لتبريد كافة الملفات الساخنة والتي تستهلك مواردها في المنطقة ومنها الحرب اليمنية الطاحنة ومضيق باب المندب ومضيق هرمز  والخليج،  والعودة للتحالف مع أوربا، وقد تضطر أمريكا لتقديم تنازلات في الملف النووي الإيراني وتفاهمات مع الدب الروسي اللاعب القوي في الشرق الأوسط حالياً وصاحب الدور الكبير في سوريا.


هل ستسعى أمريكا لإرضاء دول الخليج لكي تحرِف خط التجارة العالمي عن ميناء الفاو إلى(الميناء البري) الكويتي الجديد في منطقة الشعيبة الغربية جنوب العاصمة الكويتية، والذي سيتصل بميناء الأحمدي ومبارك و موانئ الخليج الأخرى.


 الأمريكان يخططون لإقامة قاعدة جديدة في السعودية، في ميناء ينبع على ساحل البحر الأحمر، هذه المساعي ترتبط بمحاولات لسياسيي الصدفة ! لإقامة محافظة جديدة غرب الأنبار سوف تتصل بهذا المشروع عبر السعودية من أجل إجهاض مشروع الحزام والطريق الذي يسعى التنين الصيني لإقامته ورغم التنازلات والمؤامرات التي حاكها بعض الفاسدين طوال سنوات ضد مشروع ميناء الفاو ألا ان الطيف العراقي الوطني لن يسمح بإستهداف هذا الشريان الحيوي والذي نراهن عليه من أجل النهوض بالإقتصاد العراقي.


  باقر  الزبيدي 

 ٢٢ شباط ٢٠٢١

تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك