المناورات الجديدة بمشاركة السعودية وإسرائيل والغاية منها..


إنطلقت في مقر الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين قبل أيام مناورات وتمارين بحرية ستستمر لمدة 18 يوماً وهي الأكبر بمنطقة الشرق الأوسط والخليج العربي وشاركت دول السعودية والإمارات والبحرين وعُمان ومصر والأردن والسودان والمغرب وجيبوتي والصومال واليمن بالإضافة الى إسرائيل وتركيا "الإخوانية" كذلك كينيا.


 وستكون التدريبات في الخليج العربي وبحر العرب وخليج عمان والبحر الأحمر وشمال المحيط الهندي وهنا التركيز على مشاركة الدول المطبعة وغير المطبعة مع إسرائيل في هذه المناورات التي بالتأكيد ستولد عدة علامات إستفهام من دول كإيران والعراق وحتى الكويت وقطر وهذه الدول لم تشارك في المناورات وإنقسمت دول الخليج بين مشارك ومراقب.

 

وتعتبر مشاركة إسرائيل بداية لحصولها على موطئ قدم في منطقة الخليج.

 

وحسب ما أعلنته القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية بأن هذه المناورات هي أكبر تمرين على الأنظمة "غير المأهولة" ويقصد بها الطائرات (المسيرة) وأوضحت القيادة الأمريكية أن التمرين الذي حمل عنوان "IMX / CE 2022" ويشمل 9000 عنصر و50 سفينة من نحو 60 دولة ومنظمة دولية.


أمريكا أيقنت بأنها أصبحت ليست القوة الوحيدة في العالم بعد تنامي قوة روسيا والصين وحلفائهما.


 تعتبر هذه المناورات خطوة متقدمة لـ (صفقة القرن) وأن مشاركة السعودية (الغير مطبعة) بهذه المناورات تأتي مقابل دعمها في حربها ضد الشعب اليمني.


   باقر جبر الزبيدي

وزير الداخلية الأسبق

   2 شباط 2022


تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك