نظرة على الإنتخابات الأخيرة..


 نظرة على الإنتخابات الأخيرة..


نهنئ أبناء شعبنا في جميع المحافظات والمرشحين الفائزين في الإنتخابات المبكرة ونتمنى أن يكونوا على قدر المسؤولية في محاربة الفساد والسعي لتغيير الوجوه الفاسدة والفاشلة.


كما نثّمن دور المرجعية العليا بإنجاح التجربة الديمقراطية من خلال حث الجماهير  للمشاركة وإنتخاب الأصلح والأكفأ.


مع ما شهدته الإنتخابات الأخيرة من خروقات و(تعطيل) أجهزة التصويت تسببت بحرمان عدد كبير من الناخبين من ممارسة حقهم المشروع في إختيار من يمثلهم داخل قبة البرلمان لابد أن نؤشر على أمر خطير وهو : عودة بعض الوجوه التي كان لها دور كبير في الأزمات التي شهدتها البلاد.


كما لابد أن نشير إلى أن التغيير المنشود لم يحصل لعدة عوامل، أهمها: إستمرار هيمنة المال السياسي وبشكل كبير على فئة واسعة من القواعد الشعبية وإستغلال بعض الأحزاب للعوز والفقر الذي تعيشه طبقات ليست بالقليلة من الشعب.


هذه الحالة المنتشرة من الفقر سببها الرئيس هو بعض الأحزاب التي باتت سرطاناً ينخر جسد المجتمع العراقي بلجانها الإقتصادية ونفوذها الواسع في دوائر الدولة.


كما أن دعوات المقاطعة التي تقف خلفها نفس الجهات التي أعتمدت (المال السياسي) كان لها دور كبير لفوز نفس الوجوه وصعودها إلى قبة البرلمان الجديد.


(الضغط الشعبي) سوف يتزايد قادم الأيام، ووعود الإصلاح إذا لم تحقق ما يطمح له المواطن سوف تتحول إلى تظاهرات وإحتجاجات عارمة، سوف لن تنجح بإيقافها جميع الجهود.


التغيير لن يأتي إلا بإرادة شعبية واعية متفهمة لحقيقة واحدة وهي: لاسبيل لإزاحة الفاسدين إلا بصناديق الإقتراع والمشاركة الفاعلة وهذا ما يتطلب من جميع الجهات الوطنية الغيورة على العراق وشعبه أن تمارس دورها في التوعية بشكل مستمر وبدون توقف.


بسبب العزوف الكبير الذي شهدته هذه الإنتخابات والتي وصلت الى نسبة ٧٥% من الذين يحق لهم المشاركة حسب بيانات المنظمات التي شاركت بمراقبة الإنتخابات حيث عادت بعض الوجوه القديمة لممارسة دورها وسياستها التي كانت السبب الرئيس للعزوف.


واجبنا اليوم أن ننهي حالة الإحباط التي خلفتّها سياسة بعض الأحزاب المنتفعة (ولات حين مندم).


      باقر جبر الزبيدي

الأمين العام لحركة إنجاز

  ١٢ تشرين الأول ٢٠٢١

تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

هناك تعليق واحد:

  1. Sega Genesis & Game Gear: What Does the Classic Game
    This isn't to say that the 온라인카지노 Sega Classic Game Gear classic Game Gear is all about new retro gaming. Instead, it's 에스엠카지노 the most original, modern-day

    ردحذف

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك