التحذيرات الامريكية الاخيرة !

 


التحذيرات الامريكية الاخيرة !


تتزايد التحذيرات الامريكية من خطر  تنظيم "د ا ع ش" خصوصا من الاجهزة الاستخبارية والعسكرية والتي تؤكد ان العالم مشغول بافغانستان بينما يستعيد التنظيم قوته في العراق وسوريا.


"د ا ع ش" بدأ بالانتعاش منذ بداية ايلول2021 وتزايدت الهجمات في المناطق الصحراوية الوسطى في سوريا ضد الجيش السوري مستهدفة ايضا البنى التحتية للوقود وطرق الامدادات وحتى القوات التي تقاتل مع الجيش السوري المتواجدة في بعض المناطق.


التنظيم ينقل مقاتليه من الصحراء الوسطى إلى شمال شرق سوريا حيث يجد هناك وسائل اضافية لتوسيع نفوذه مثل استغلاله للحالة الاقتصادية لسكان القرى كما عاد لاستخدام الخطاب الديني (المعتدل) وشكل خلايا في مدن رئيسية مثل الرقة ودير الزور.


اهم نقاط قوة التنظيم هي قدرته على ايجاد ارضية خصبة لعملية التجنيد (اشبال الخلافة) من مخيم الهول الذي يضم نحو 60 الف امرأة وطفل والقرى المجاورة.


مخيم الهول لايزال مركزاً رئيسياً لتمويل تنظيم "د ا ع ش" حيث تصل الاموال الى المخيم من اذرع التنظيم الاقتصادية .. وحركة الاموال والامدادات والمقاتلين تجري بحرية من سوريا الى العراق وهو ما شهدناه بوضوح من خلال تطور الهجمات في ديالى بالخصوص التي تشهد عمليات ارهابية باسلحة حديثة.


المضافات التي ضبطت من قبل ابطال قواتنا الامنية كانت تحتوي على مؤن واعتدة جديدة وهو امر يعني وجود تمويل متواصل في الفترة الاخيرة.


وهنا لابد ان نطرح سؤالا حول التحذيرات الامريكية ولماذا لايتم ايقاف تدفق المال الداعم للارهاب رغم ان البنوك التي تقوم بالتحويل موجودة في دول اقليمية ومجاورة للعراق وسوريا و معروفة لامريكا !


ولعل السؤال الاهم هو لماذا الان؟


   باقر جبر الزبيدي

وزير الداخلية الاسبق

 ١٣ تشرين الثاني ٢٠٢١

تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك